News & Politics

يجوز … لايجوز

قبل عيد الاضحى المبارك الذي يحتفل به المسلمون على الرغم من أن بعض المسلمين (ماودي أقول البهرة) بس بعض المسلمين الاخرين أحتفلوا بعيد الاضحى المبارك وكان أول يوم عيد يصادق ثالث يوم عيد !!! خوش اسلام … بس السؤال المهم على أي جبل أوقفوا ؟  أكيد أكيد مو جبل عرفات

المهم … أعود الى ماقبل عيد الاضحى … أمرأة مسيحية … اوه (نصرانية) جاءت الى القسم الذي أعمل به وقالت … كل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك مقدما

اليوم لانستطيع نحن أن نقول (ميري كريسماس) أو كل عام وأنتي بخير … لاسباب دينية عديدة

  بعيدا عن يجوز أو لا يجوز

لماذا لانبارك لهم طالما هم يباركون ؟

‫14 تعليقات

  1. فرانكوم نبارك مو مشكلة لكن نحتفل معهم هذا اللي مستحيل

    وبعض المسلمين الله يهديهم يحتفلون معاهم ويمكن

    احتفالهم يكون اكثر من المسحيين انفسهم

  2. im smelling a stinky racist smell here in this `blog against sheaa ,,agol before u try to write a letter about any thing u hav 2 feel the God ability in destrying u ant, wen u talk about those dearest poeple read about them and their believe thoughroly ,hav u read thier books ,how many books ,which books ?/dont gudge people just uppon some racist opinions and books plz,etaqey ALLAH ,Yes im shea but im reading all other relegoin books to understand more ,Thanks

  3. في رأيي أن تبارك لهم فهذا قبول منك بما يحتفلون به و هو غير صحيح في ديننا

    لذا انا أمتنع عن التبريكات حتى لو اعتبر تصرفي غير (راقي)

    (لكم دينكم و لي دين)

  4. اذا ماني غلطان الكرسمس هو مولد نبي الله عيسى عليه السلام ، مافيها شي لو قلت حق المسيحي “كل عام وانت بخير” من باب “حوار الحضارات” p:

    بالنسبة لبعض المسلمين اللي احتفلوا بعيد الأضحى بثالث يوم ، هذي مو أول مرة ودايماً نلاحظ السالفة في بداية ونهاية رمضان كل سنة .. عيد الاضحى تكون أخف .. المشكلة ام هالبعض من المسلمين يمشون على رؤية الهلال في بداية الشهر الهجري كما هو المفروض ان يعمل به ..
    ولو تلاحظون هالسنة بالذات برمضان وعيد الفطر وايضاً هاليومين بعيد الأضحى العجيري والسعدون أثنيناتهم قالوا ان مستحيل ينشاف الهلال .. وبالتالي مفروض يكون العيد بعده بيوم D:
    ولكن .. الكويت الظاهر تمشي على اللي تشوفه هيئة الرؤية السعودية اللي شكلهم نصهم عميان p:

  5. اخ فرانكوم, انقل لك هذا الكلام من فتوى الشيخ محمد
    العثيمين رحمه الله:

    وإنما كانت تهنئة الكفار بأعيادهم الدينية حراما وبهذه المثابة التي ذكرها ابن القيم، لأن فيها إقراراً لما هم عليه من شعائر الكفر ورضى به لهم وإن كان هو لا يرضى بهذا الكفر لنفسه، لكن يَحْرُم على المسلم أن يرضى بشعائر الكفر أو يهنئ بها غيره، لأن الله تعالى لا يرضى بذلك كما قال الله تعالى :(إن تكفروا فإن الله غني عنكم ولا يرضى لعباده الكفر وإن تشكروا يرضه لكم) [الزمرـ 7]، وقال الله تعالى :(اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا) [المائدةـ 3]، وتهنئتهم بذلك حرام سواء كانوا مشاركين للشخص في العمل أم لا.
    وإذا هنأونا بأعيادهم الدينية فإننا لا نجيبهم على ذلك، لأنها ليست بأعياد لنا ولأنها أعياد لا يرضاها الله تعالى لأنها إما مبتدعة في دينهم وإما مشروعة ولكن نُسخت بدين الإسلام الذي بعث الله به محمداً صلى الله عليه وسلم إلى جميع الخلق وقال فيه:(ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين) [آل عمرانـ 85].

  6. أشد على كلام أخوي كويتي بلوجر. هل نبارك لهم بمولد ابن الله بزعمهم؟
    كنت أشرح لغربي نصراني وهو اللفظ الصحيح لتسميتهم وهو ماورد بالقرآن ولم يرد لفظ مسيحيين واذا موعاجبك راجع “مصدر” القرآن الكريم وموحيه اقولك كنت اشرحله فكرة حرمة وجودي مع الزملاء النصارى اثناء تناولهم للخمر وقبل أن اقول لهم وجودي معهم في هذه الاثناء هو موافقة ضمنية لسلوكهم سبقني وقال وجودك يعني موافقتك الضمني لسلوكهم. وقال انه يفعل نفس الشيء عندما يقوم اصدقائه بفعل لايتناسب مع قيمه ومبادئه.

    وكلامك كالعادة ماله معنى، فبعيدا عن يجوز ومايجوز كما تقول، لايوجد مايمنع التهنئة، فيمايمنعها فعلا الايمان بفكرة الاسلام البسيطة: لااله الا الله لاشريك له او مثيل ولا ابن له او خليله، والباقي كلهم خلقه عبيده يخلقهم بـ كن وينهيهم بها.

  7. ٍSay ( ( Happy Holidays ) ) ..

    هذي شامله اكثر .. حق كل فترة الاعياد .. لأي مناسبه من الكريسماس ليما عيد الاضحي ( اذا صادف الوقت نفسه ) الى العيد اليهودي هانوكا ..الى راس السنه الميلادية ..

    جذي تمسك العصا من النص .. انت ما حددت اي عيد قصدك .. دينيا انت في السليم لأنك هنيتهم بالاجازه و الاعياد و ما حددت اي عيد بالضبط .. و في نفس الوقت اهم يستانسون و يقدرون لك مشاركتك ..

    انا كل الاجانب اللي معاي .. من المسيحي الى الهندوسي .. كلهم يهنوني بالعيد و خابين عمرهم ويانا ..

    اما بالنسبه للاحتفال معاهم .. اتوقع طبعا ماله داعي ..

  8. الحق ينقال رغم اتفاقي معك في عدم رضاي عن الفرقة بين المسلمين في رؤية الهلال سواء في ذي الحجة او لعيد الفطر، الا ان اللوم يقع على السعودية لاعلانهم الرؤية بفارق خطأ 3 ايام!!!!!

    http://www.icoproject.org/icop/hej28.html

    اجبرت على الاحتفال بالعيد في اليوم الخطأ من باب اتباع الجماعة ..ولكن مرجعي الحقيقي هو العلم الفلكي الحديث، يرجى اتباع الوصله اعلاه

  9. و الله انا اعتقد ان مثل ما اهما يحترمونا و يباركون لنا في عيدنا انبارك لهم
    و اهي كلمه تنقال و لي باركنالهم مو يعني ان سالكين سلكهم او مؤمنين في عقيدتهم و لا بناسبهم و لا بنحتفل بهالنماسبه معاهم بس احترام ديانات اخرى و هم اهم لهم كتاب
    و كل واحد حر في دينه
    و الله اعلم بالنوايا “أنما الأعمال بالنيات”

لاضافة تعليق