News & Politics

يا علي !

ترددت كثيرا قبل كتابة الاسطر التالية حيث كنت أنوي أن أكتبها صباح هذا اليوم وامتنعت وبعد ساعات طويلة من التفكير قررت أن أكتبها ! صحيح أنني قد أواجه نقدا لاذعا الا أنني ساتمتع قليلا بوجهة الطرف الاخر وعلى رأي الجزيرة … الرأي والرأي الاخر

هناك مشكلة كبيرة نعيشها نحن العرب من مختلف الاقطار من المحيط الى الخليج ، مشكلة قد تكون غرور ! او اعتقادا من الجميع أننا نحن أسياد الارض ! او قد نعتقد أننا نحن الملائكة المنزلة الى الارض

أحد أصدقائي يسمى (علي) وهو من الجالية اللبنانية وتحديدا من الجنوب وهو كما يقول لي في كل مرة أراه … جنوبي الهوى وعشقه للجنوب يتعدى عشقه للبنان .. بل أن عشقه للمقاومة اللبنانية كما يدعي يتعدى حبه للبنان وللجنوب وأبويه ! بل أن الطامة الكبرى هي حبه للسيد حسن نصرالله الذي قد ينسيه من خالقه .. !! قد أختلف مع علي بالكثير الكثير الا أن مشكلتي مع علي تبقى أنني عربي أولا ثم الاسلام ثانيا

آخر مرة قمت بزيارة (علي) سألني اذا ماشهدت السيد حسن نصرالله وهو يخطب أمام الملأ فقلت له نعم شاهدته ! ثم راح يحكي كيف أن الرجل – السيد حسن نصرالله – نزل الى الارض وبين الجمهور راح يمشي وبثقة عالية دون خوف من الجيش الاسرائيلي أو من محاولة أعتياله .. ويقول أن الاسرائيليين لايستطيعون الاطاحة برأسه وأخبرني أيضا أن القناة العاشرة الاسرائيلية لحظة نزوله أو القائه الخطاب نقلت بثا اخباريا يطالب به أحد اعضاء الكنيسيت أو الوزراء هناك اغتيال حسن نصرالله فورا !!

صديقي (علي) قاده الحماس والشغف ونشوة النصر على يد السيد حسن … بل أنني أعتقد أنه في يوم من الايام قد يخونه التعبير والمبالغة في وصف حسن ليقول بأنه آخر الرسل المنزلة !! مشكلة (علي) هي مشكلة أغلب العرب فهم يعيشون في وهم الانتصارات والخداع والغش والاحتيال ! السيد حسن يذكرني كثيرا بصدام حسين عندما كان يهتف أنه سيحرر فلسطين من اليهود والان أشك في انه يحرر نفسه من ظلمة القبر !! بل أن صواريخ السيد حسن التي فاقت المئتين صاروخ في الحرب الاخيرة التي وقعت على الاراضي الاسرائيلية دون ان تتسبب في قتل أي يهودي أيضا تذكرني بصاروخ صدام الذي اسقط في تل أبيب

نحن نعيش منذ زمن عبدالناصر بالهتافات والاقاويل والمشكلة تكمن في أن العدو وأقول العدو دون تحديد أسمه لان أعدائنا أصبحوا كثر بل أننا أصبحنا نشك في بعضا البعض وأصبحنا تماما كالمثل الذي يقول … الاخوة الاعداء

لن أعود الى الوراء كثيرا بل سأعود تقريبا الى ماقبل عامين تقريبا وتحديدا الحرب الاسرائيلية مع حزب الله الاخيرة … ماذا أستفدنا ؟ ماذا أكسبتنا من قوة ؟ هل يعتقد (علي) أنتلك الصواريخ تمثل قوة ؟ يا (علي) كم لبناني استشهد ؟ يا (علي) كم من بيت نسف ودمر عن بكرة أبيه ؟ يا (علي) هل تتذكر أنك لم تنم الليل فقط لتتأكد بأن أهلك على مايرام وانهم بخير ؟

لو كنت قائد وأريد كسب تعاطف الفلسطينيين واللبنانيين والمصريين والعالم العربي أجمع لقت أنني سأحرر فلسطين وأنني سأحرر لبنان وأنني سأحرر مصر وجميع الدول العربية قبل أن أحرر نفسي وعقلي من الفساد العربي الذي نشأ أصلا بعقول عربية خالصة

ما أود قوله أننا لازلنا نحن العرب الذين نستمع الى الشعارات والاقاويل والهتافات ونمشي وراءها … كالخرفان

::

سؤال بسيط

هل يعتقد (علي) بأن اليهود لايقدرون على اطاحة رأس نصرالله ؟ وهم نفسهم قتلة الانبياء والرسل ؟

آسف على الاطالة

تصبحون على الف خير

‫29 تعليقات

  1. العرب الوحيدين الي يتقنون فن التزلف و اللعب في الكلمات

    فهزائمنا نكسات، و حروبنا غزوات، و انتصاراتنا فتوحات، و ربا بنوكنا الاسلامية فوائد، و نحن نكره نظرية النشوء و لا نؤمن بها الا مع اليهود و النصارى فالانسان خلق انسانا و لكن اليهود و النصارى احفاد قردة و خنازير…..!!!؟

    نصرالله و من غيره لم يوجدوا في الارض الا كي يضحكوا على عقولنا نحن السذج فهو بطل مغوار عندما يمطر اراضي فارغة بالصواريخ، و يحصد لبنان منها الموت و التهجير، هذه هي البطولة العربية، نصر الله في خطى صدام، و لبنان لم يعد لبنانا، الفلسطينيون لم يعد باستطاعتهم تمييز احد، و ما بين حماس و فتح كلاب تتقاتل، و يضل الملف الفلسطيني و العراقي و اللبناني و السوداني بتصارعون في ما بينهم على صدارة سباق الاخبار، و المحطات الاخبارية العالمية……!!!؟

    انا كويتي قبل ان اكون عربيا يا عزيزي، فالعروبة الآن مسبة، القومية العربية و العيش وسط امجاد القرون السابقة وسط متطلبات العصر هو انتحار

    علي صاحبك يشبه حمزة صاحبي فاثنانهما متولعان في نصرالله، رغم ان حمز تشرد و عانى الامرين في مهجره

    اصح يا على و اصح يا حمزة فزمن الشعارات ولى و دبر

    تحياتي

    و اللي يزعل باقرب طوفة

  2. شعب الله المختار اهلك كل الانبياء و الرسل الذين ارسلوا اليهم، و لم بدعوا احدا في حاله، حتى انهم كادوا ان يهتكوا عرض الملائكة المرسلين للوط عليه السلام، لولا ستر الله و لا كانت بتصير مسخرة لما الملائكة تغتصب على ايديهم……!!!؟

  3. اتفق معك في عدم صحة الغلو في الأشخاص وتقديسهم إلى درجة كبيرة
    إلا أنني اختلف معك أخي العزيز وأنا لست بشيعي بعدم صحة التثبيط والتهوين
    من مقدرة المقاومة اللينانية وانجاز الحرب الأخيرة
    قد لاتكون المقاومة في لبنان قادرة على تحرير فلسطين لكنها اثبتت أنها أقوى من عدة جيوش عربية تنهزم في 6 أيام في 67
    وهذا في حد ذاته يعد انتصاراً
    لأن اليهود يرون انفسهم قوة عظمى وقالوا في بداية الحرب الأخيرة بأنهم سيقضون على المقاومة في ساعات وارتفعت إلى أيام
    وفي الأخير ما استطاعوا
    فهناك في الجنوب مقاومة ومقاومة حقيقية
    وأما عن مقدرة الصهاينة على قتل نصر الله
    فأقول بأن الأعمار بيد الله وإسرائيل ليست إلهاً إن شاءت قتلت وإن شاءت عفت
    وقد حاولت اغتيال قيادات في حماس وباءت محاولاتها بالفشل
    ومنها محاولة اغتيال خالد مشعل والزهار
    عموماً طريق المقاومة شاق وطويل
    وعلينا ألا نهون من قدراتنا وفي نفس الوقت أن لانبالغ في قدراتنا ونسعى إلى تطوير والرقي بأنفسنا
    موفق

  4. قد أختلف مع علي بالكثير الكثير الا أن مشكلتي مع علي تبقى أنني عربي أولا ثم الاسلام ثانيا
    Ma legait ela il3erouba 3ad? hatha ilshe3ar ili estakhdama 3bdelnaser, o believe mayfed a7ad eb shay. 3erouba gabel el eslam? ya 3jabi

  5. السلام عليكم
    انت تخلط الاوراق . وتخلط بين حب السيد حسن وبين المقاومة اللبنانية وبين مقاومة اسرائيل . انت تقول بما ان الناس تحب السيد حسن اذا يجب الا تكون هناك مقاومة لان المقاومة لا فائدة منها وما حدث في العام ماضي في حرب لبنان ما هو الا وهم ولم تكن هناك مقاومة والناس اللي راحت فيها راحت لوهم غير موجود . ويجب ان تكف المقاومة يدها عن اسرائيل وتنام في العسل . ليش . علشان الناس تحب السيد حسن لانه يمثل المقاومة .
    الناس تحب السيد حسن ليس لشخصه الكريم او لانه منزه عن الخطاء او لوسامته . ولكن لما يمثله من وقوف ولو ضعيف في وجه العدو
    والله من وراء القصد

  6. فرانكوم بكل صراحه انا اكره التعصب بكل الاشكال ونقدك لصديقك علي ممتاز ولكنك في بعض الاحيان تكون مثله متعصب لشيء ما
    مشكلتنا كعرب مثل ما قلت هي اعتقادنا بأننا الوحيديون اللي نفهم دون ان نسمح لغيرنا بأن يفهم حتى لو بشكل مختلف
    الدين افيون الشعوب

  7. ::‏ تعمدت ان اقول عربي قبل الاسلام كون ان اغلب الدول العربية بها مسحيين ومسلمين ويهود ايضا
    وعلى فكرة لبنان ليست دولة مسلمة بل عربية
    لهذا قدمت العروبة

  8. فرانكوم انت انسان عنصري وطائفي لأقصى درجة

    هذا السيد نصر الله شلون تتكلم عنه بهل طريقة

    انت خلاص كافر وراح تدش النار

    ياويلك

  9. بالمناسبة .. كلمة يا علي .. مصطلح استغاثة وعون عند بعض الطوائف الإسلامية .. فمثلا عندما تصعد العجوز أو حتى الشابة إلى الباص .. تقول يا علي .. وعندما يرفع الحمال بعض من اغراضه يقول يا علي .. فلا غرابة أن يكون علي .. يحب السيد نصر الله إلى هذا الحد .. ويقول يا علي .

  10. مقال ممتاز! في وقت حرب لبنان مع اسرائيل دخلت في نقاشات عديدة وكنت دائماً مُصِر بأن حسن نصرالله لم يكن يقاوم من اجل لبنان بل من اجل عزته وكرامته النفسية وصيت حزب الله في العالم (خصوصاً العالم العربي) ولكن للأسف القليل من الناس استطاعوا رؤية ما في الامر، اذ كانت حقاً مصلحة لبنان تَهٍم نصر الله لكان اطلق سراح الجنود المعتقلين ووفر على لبنان خسارتها الكبيرة من سكّان وعمار ودماء وارواح.

    لفت انتباهي ايضاً ما لفت انتباه الجميع، في مقولتك
    “عربي أولا ثم الاسلام ثانيا”
    ولكن اردت ان اعرف (فقط من داعي الفضولية، لا غير) في دعمك هذا للعروبة والقومية العربية، من تدعم من ناحية الفكر وتعتقد انه الانسب لجمع الامة العربية معاً؟

    التحية والسلام

  11. فرانكوم يا عزيزي ييبلي واحد يسوي ربع الي سواه حسن نصر الله كلهم كلامهم هياط وحجي من غير افعال ولا عمرك شفت واحد سوا لو ربع الي سواه في هالوقت شنو اكثر شي تخاف منه اسرائيل :) تبي تقولي بعض الدول العربية والخليجية الي باعت نفسها لأسرائيل علشان مصالحها وطقت في شعوبها بالطوفة من غير ذكر اسماء على الاقل اهو سوا شي ما سواها غيره ولولا رحمة ربك الله ستر وشوف الحين شنو قاعد يصير في لبنان هذا كله من ورا سوريا على كلام البعض والبعض يقول من ورا اسرائيل ما اقول غير الله يحفظك يا سيد حسن نصرالله ويعطيك الصحة والعافيه ويا فرانكوم هذا رأيك على عيني وراسي بس هذا غير الكل ومن حقهم اللبنانيين يفتخرون فيه كافي المساعدات الي يقدمها لهم طبعا مو مثل غيره يعطي وما يبقى احد بالدنيا ما عرف كله في ميزان حسناته وشكرا لكم عيشوا حياتكم والاسلام اولا والعروبة ماميييييييش شنو فادتنا العروبة غير المذلة روح في اي دولة عربية وقول انا عربي (كويتي) وشوف شنو ردهم وتفكيرهم عنا خلني ساكت ابرك !!! والسلام خير ختام

  12. وبالنسبة للي اسمك ناصر الكويت ما يجوز تكفر احد وين قاعدين صايرلي مثل هالتكفيريين ما بقا احد ما كفروه هذا رأي فرانكوم ومن حقه يقول رأيه والكل يحترم رأيه مثل ما احترم رأينا بهالموضوع اتمنى ان يكون مستواك ارفع من جذي ولا تنزل لمنزلة الانحطاط.

  13. السلام عليكم

    واضح أن لديك قصور نظر بل عمى عن رؤية الحقيقة. أنا فلسطيني وأعرف تمام المعرفة نتائج حرب لبنان الأخيرة على اسرائيل وكيف أن خسارة اسرائيل للحرب قلبت كل الموازين وهناك الكثير من العوامل التي عولت عليها اسرائيل قد تراجعت بل انهارت في إثر الحرب، لن تعرف صدق ما أٌقول لأن عندك قصر نظر، فالنصر لا يقاس بخسائر هنا أو هناك.
    أنا لست شيعي وأعتبر نصر الله مقاوما مدافعا عن أرض الإسلام والعروبة، ولا جرم أنك لا تحبه أو لا تحب أفعاله لأنه منطلق من منطلق إسلامي لا عروبي كما تحب أنت ان تسمي نفسك. فلا تكن من تلك الفئة العمياء عن الصواب التي تلعب دورا خطيرا في التأليب على المقاومة الإسلامية المشروعة والمنصورة بإذن الله في فلسطين ولبنان والعراق وافغانستان وسائر بلاد المسلمين.

  14. well Frankom i totally disagree with you..we all should be proud of a person called Hassan Nasrallah because he’s the only person who faced and defeated Israel. We don’t care about our loss,but he brought us back our dignity as lebanese. Give me one arab country who stood against Israel..we all know our history in defeats well…we should be afraid of America first because they represent the greatest terror in our world today…

  15. :: على راسي العروبة والاسلام ماقلنا شي .. وقلتها من قبل اذا كانت البطولة بالهتافات فأنا أول شخص سيكون بطل على لسات الملايين من العرب … ثم الاسلام

    شكرا

  16. all the comments is blah blah blah !
    مدامكم وايد حابين نصرالله ليش ما تحبون بن لادن وجهان لصورة واحده ومادمكم متعطشين للدماء هالكثر ليش عايشين روحوا فجروا روحكم وموتوا وخلونا نعيش بدونكم اريح

  17. والله يا حاج فرانكوم أنا كمان مو حابب زيد على تعليقات الشباب يلي علقوا بالمنيح طبعاً :)

    بس بعدني متصور مثل ما قال لك أحد المعلقين أنك خلطت الأوراق كثيراً وأظن أني عليك أن تتعمق أكثر فيما معلوماتك

    وفي جميع الأحوال نحن العرب مشكلتنا في تمسكنا بالرموز أكثر من القضية بحد ذاتها.. تمسكنا بياسر عرفات ونسينا فلسطين والقدس ، تذكرنا نصر الله ونسينا قضية المقاومة والتحرير

    ولكني أعتب عليك أنك لم تتذكر أنه على الجهة المقابلة هناك الكثير من الأشخاص الذين تعلقوا أيضاً بشخص عمرو خالد ، طبعاً أنا لا أقصد التجريح أو التطاول على أحد ولكن كما أن هناك من ينادي بنصر الله ويتعلق به كثيرأ ، هناك أيضاً من ينادي بعمرو خالد ويتعلق به أيضاً .. فلا تنظر إلى بعد واحد ..

    أما بالنسبة لسؤالك فأنا أكد لك أن إسرائيل لا تستطيع إغتيال نصر الله بتاتاً وخاصة في هذه الأوضاع الإقليمية لأن الموضوع ليس مجرد اغتيال نصر الله ، الموضوع ما بعد اغتيال نصر الله ، فلا أتصور أبداً أن اسرائيل مستعدة لتفتح على نفسها أباب الحرب العالمية الثالثة .. وهي لم تتعافى بعد من حرب تموز 2006

  18. “‏ تعمدت ان اقول عربي قبل الاسلام كون ان اغلب الدول العربية بها مسحيين ومسلمين ويهود ايضا
    وعلى فكرة لبنان ليست دولة مسلمة بل عربية
    “لهذا قدمت العروبة

    مافهمت قصدك من تقديم القوميه علي الاسلام
    ويليت توضح معني العروبه بالنسبه لك

  19. شكراً على هذه المحاولة الجميلة، لكن أعذرني أخي بأن أقل لك بأنها تحتوي مجموعة من الأخطاء المعرفية،… فصواريخ حزب الله فاقت المئتين وعدد قتلاها كان كبيرا نسبيا بسابقيه، اما الحديث عن سيد العرب صدام حسين فلن أكثر فيه، سأدع التاريخ يتحدث عن صدام !!
    سلام
    الصحفي يوسف عثمان

  20. السلام عليكم بس حبيت اوعيكم واعرفكم انه السيد حسن حفيد اهل البيت حتى جنرالات اسرائيل قالوا انه لو عندهم قائد مثل السيد حسن كانوا احتلوا العالم فأصحوا من عالم الهزائم يلي تعودتم عليه وافتخروا بالسيد حسن وكونوارجال مثل اهل جنوب لبنان ولا تبقوا كما انتم خدم لليهود

لاضافة تعليق