Misc.MobBlog

هل يجوز وضع ابراج لاسلكية على المنازل في الكويت؟

  

صورة انتشرت قبل قليل في تويتر لاحد المنازل في الكويت وهو يضع ابراج لاسلكية ربما تكون خاصة باحدى شركات الاتصالات بالكويت وهو امر مخالف بكل الاحوال حتى وان كانت لشركة اخرى او لأمر آخر اليس كذلك؟ 

‫15 تعليقات

  1. شركة فيفا تدفع ٤٠٠٠ دينار بالسنة مقابل تاجير صطح المنزل لتقوية الارسال في بعض المناطق حسب ما وصلني من شخص يعمل في فيفا

    1. صحيح ولكن اللي اعرفه ان الابراج الهوائية لتقوية الارسالات على البيوت مخالفة من البلدية ولازم الشركات المختصة تبني لها أو تحط لها أبراج في مواقع معينة حسب الموافقات الرسمية من الدولة

  2. أخي فرانكوم،
    المبنى إللي كنت ساكنة فيهه ، حطوا برج إتصال إرتفاعه فوق 7 متر ، فوق شقتي تماما و صاحب المبنى ما أخذ بالإعتبار حقوق الساكنين و الاخطار المصاحبة لوضع مثل هذه الأبراج و تأثير الإشارات اللاسلكية على صحتنا و أنا صاحبة صداع نصفي ، للامانة بعد وضع البرج
    و بخاصة ان العمارات المجاورة أيضا لديها أبراج إتصالات ،
    خلال سنة واحدة طلعت من الشقة لأن الوضع أصبح ما يحتمل
    الطمع المادي لبضعة دنانير أصبح الهوس الدائم لأصحاب البيوت

  3. جريدة الراي – الاثنين 24 اكتوبر 2011 – العدد 11802

    كشف وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر ان «قرارات المجلس البلدي تمنع استغلال وتأجير مباني السكن الخاص لتركيب ابراج الاتصالات».
    وقال صفر في رده على اسئلة برلمانية للنائب سالم النملان ان اصدار تراخيص الابراج تتطلب الالتزام بشروط وضوابط منها موافقة جهات حكومية عدة فضلا عن ضرورة التقيد باشتراطات الامن والسلامة وفقا للمعايير الدولية.
    واشار إلى ان البلدية تعمل حاليا لوضع لائحة خاصة تنظم اقامة ابراج الاتصالات مبينا عدم وجود لجنة مختصة لمراقبة ومتابعة الابراج.
    ونوه إلى انه توجد «ادارة التدقيق والمتابعة الهندسية وكذلك فريق الطوارئ في المحافظات لمتابعة جميع المخالفات والتعديات على املاك الدولة وقد تم توجيه انذارات وعمل محاضر لمخالفات عدة لابراج الاتصالات في بعض المحافظات».
    واشار إلى ان هناك دعوى مرفوعة من قبل البلدية على الشركات المخالفة وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وعليه تمت احالتها إلى قسم تحقيق جنح مخالفات البلدية بوزارة الداخلية وتم رفعها من قبل الادعاء العام إلى القضاء لصدور احكام بهذا الشأن ومازالت هذه الدعاوى منظورة امام القضاء وتتم متابعتها من قبل محامي قسم المخالفات الهندسية بالمحاكم الجزائية».

    هذا القرار من زمان ممنوع ابراج الاتصلات على السكن الخاص

  4. شوف
    أي واحد يركب برج فوق بيته و اذا كلمته مارد عليك … تأكد مليون بالمية عنده واسطة بالبلدية و محد يقدر يكلمه.
    المفروض ان البلدية اذا بترخص هالابراج فوق البيوت انها تاخذ موافقات رسمية بتواقيع من جيران صاحب العقار , و اذا واحد منهم ما وافق يعتبر الطلب مرفوض.

  5. في حد يعاليي بيحددالمكان الشركه المسند ليها عمل البرج او محطه ألت
    قوه فيها الي بتختار المكان مش الشركه نفسها
    ارجو إرسال اسماء الشركات المنفزه علي هذا الميل
    [email protected]

لاضافة تعليق