FoodGalleryMobBlog

مطعم دار حمد 

أحد أحدث المطاعم في الكويت وربما يكون من بين الأغلى أيضاً (قياساً بالكمية)، مطعم دار حمد هو مطعم كويتي يقدم أطباقاً كويتية مثل (مچبوس الدجاج واللحم) و(مطبق زبيدي) وغيرها من الأطباق المعروف بالاضافة الى أطباق غير كويتية مثل المشاوي على سبيل (شيش طاووق و ريش وغيرها)

موقع المطعم مقابل المقهى الشعبي وبالقرب من مجمع مارينا مول (اضغط هنا) المطعم عبارة عن بيت كبير تم تحويله بالكامل الى مطعم وهناك مواقف سيارات بالخلف وخدمة ايقاف السيارة المجانية

 

لا أتذكر عدد حبّات ورق العنب ولكن أتذكر انها أقل من ٥ قطع كانت بسعر قريب من الـ ٤ دنانير كويتي اما طبق المشاوي وهو عبارة عن سيخين من الكباب وقطعتين ريش وسيخين شيش طاووق وسيخ تكة بسعر ١٠.٥ دينار كويتي

 

بعض المقبلات والسلطات كانت تتراوح اسعارها بين ٤ و ٥ دنانير (ربما أكثر)، بعد تناول وجبة العشاء اخترت أحد أنواع الشاي في كوب متوسط الحجم بسعر ٢.٢٥٠ دينار كويتي! تبرير هذه الاسعار ان الاطباق (ربما) لأنها لذيذة ولكن قياسا بكمية المقبلات والسلطات لمطعم على الاقل ليس بعالمي موضوع غريب نوعا ما، سمعت مساء أمس ان تكلفة اعادة بناء ذلك المنزل وترميمه وتأثيثه وما الى ذلك وصلت الى ٤ مليون دينار كويتي (المعلومة تحتاج الى تأكيد)!

 

ربما يعتقد البعض انني أتحدث في هذا الموضوع عن الاسعار فقط وانها مرتفعة (نعم) ولكن ايضاً الاطباق كانت لذيذة (غالبيتها)..وعندما نشرت بعض الصور على سناب شات كانت أغلب الاسئلة تدور حول السعر وليس الطعم وهذا انطباع ربما يكون لدى الجميع انهم على استعداد لتجربة اي مطعم اذا كانت الاسعار معقولة!

هناك أمر واحد لم يعجبني في المطعم (بالاضافة الى الاسعار) هو طريقة تسويق المطعم خاصة عند الحجوزات..قمنا بالاتصال والحجز وتم اخبارنا انه لايوجد حجز ابداً واننا على قائمة الانتظاروسيتم الاتصال بنا للتأكيد عند الساعة السادسة مساءً قاموا بالاتصال وأخبرونا انه يوجد حجز ويمكننا التوجه الى المطعم، الى الان الأمور طبيعية ولكن من الساعة ٦:٣٠ مساءً وحتى التاسعة كان المطعم شبه فارغ تماما!!

 

ان انطباع التسويق القديم الذي يعتمد على ان المطعم مزدحم وهناك حجوزات وضغط كبير وفي الحقيقة عكس ذلك لم يعد ينفع على الاطلاق اي نعم انه في تمام الساعة التاسعة اصبح المطعم مزدحم نوعا ما ولكن خلال الساعات الثلاثة الماضية كان بإمكان المطعم اخذ الحجوزات بشكل طبيعي الا اذا كانت هذه ضمن سياسات التسويق لديه!

‫9 تعليقات

  1. استغربت كما هو استغرابك لهذه الأسعار المبالغ فيها مقارنة بالكمية والحجم
    أصبح الواحد منا يبحث عن السعر المناسب والطعم
    فكم من مطعم بسيط تجد عنده ألذ الأطعمة بسعر معقول وحتى أرخص

  2. جربته في شهر نوفمبر الماضي بدعوة كريمة من إدارة المطعم، وكان للأمانة مكاناً مميزاً لما أعهد له مثيل، استقبال لطيف، تصميم دافئ وعصري، طعام شهي، حلويات تقليدية بأسلوب جديد ولذيذ، مساحات رحبة، تنوع في الأطباق، خدمة ممتازة، أطقم سفرة وأواني فاخرة جداً.. تجربتي كانت رائعة وأتمنى تكرارها بكل تأكيد.

  3. يا فرانكوم .. احمد ربك على الاسعار
    فى مطعم فى لندن سعر ماعون الكباب ما يقارب 400 دينار
    واذا مو مصدق ادخل الرابط وشوف

  4. المطعم دايما فاضي، بس شكله وده يصير هوت سبوت حق الفاشنيستات

    المهم مع التقشف راح يسكر أكيد، بس خبري الأرض والمطعم أظن ملكية شيخ فمو مهم إذا بيخسر

  5. اسعاره جداا مبالغ فيها صح نقدر ندفع وبس انا وزوجي بس خلاص قمنا نكره الطمع والاستغلال لذلك ماراح نروح له مره ثانيه البديييل متروووس الحمدالله الكويت معروفه بالمطاهم

لاضافة تعليق