News & Politics

مدينة الكويت في المركز الخامس في قائمة المدن المتطورة

53291200px

جاءت مدينة الكويت في المرتبة 81 في قائمة المدن الأكثر ملائمة للعيش في العالم، حسب لائحة وحدة “إيكونوميست” للمعلومات ومقرها لندن، المعروفة بتخصصها في مجالات الاقتصاد والعمل، وتقدمت الكويت عشرة مراتب مقارنة بتصنيف سنة 2008.

كما الكويت المركز الخامس في قائمة المدن المتطورة خلال الفترة ذاتها وبلغت نسبة تحسن الكويت في مؤشر المدن العالمية القابلة للعيش 2013 الصادرة عن وحدة الإكونومست انتلجانس 2.5 درجة إلى الأمام، خلال الفترة الواقعة بين عامي 2009-2013، وجاءت الجزائر في المركز الرابع في قائمة المدن المتطورة خلال الفترة ذاتها.

وحافظت مدينة ملبورن الأسترالية، على تصدر قائمة المدن الأكثر ملائمة للعيش في العالم، حسب لائحة وحدة “إيكونوميست” للمعلومات ومقرها لندن، المعروفة بتخصصها في مجالات الاقتصاد والعمل.

وحازت المدينة على 97.7 من الأصوات، لتحتل المرتبة الأولى العام الحالي بعد أن تصدرت اللائحة خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، فيما حلت العاصمة النمساوية فيينا، ثانيا، بنسبة أصوات بلغت 97.5%.

وكان من اللافت ورود 3 مدن كندية في مقدمة القائمة، إذ جاءت “فانكوفر” ثالثة، و”تورونتو” رابعة، و”كالجاري” خامسة على القائمة التي لم تضم مدنا أوروبية في المراتب العشرة الأولى باستثناء فيينا، إذ جاءت “أديليد” و “سيدني” الاستراليتين في المركزين السادس والسابع، فيما كانت هلسنكي الفنلندية في المرتبة الثامنة.

واعتمد التصنيف 30 معيارا رئيسيا، مثل ظروف الحياة، ومعدل الجرائم، والخدمات الصحية، والأنشطة الاجتماعية والثقافية، والبيئة، والتعليم والبنية التحتية، حيث حلت العاصمة البريطانية “لندن” و مدينة “نيويورك” الأميركية في المرتبتين 55 و56 ، الأمر الذي عزته الدراسة إلى ارتفاع خطر “الهجمات الإرهابية”.

وفي قائمة المدن العشر الأخيرة في المؤشر العام، جاءت طهران في المرتبة 131، وطرابلس الغرب في المرتبة 132، ودمشق في المرتبة 140.

المصدر

‫2 تعليقات

  1. غريبه معقوله الكويت تفوقت على دبي بالتصنيف !! احسه تقييم ضالم اذا دبي بمركز متأخر او تسبقها اي مدينه عربيه

لاضافة تعليق