Internet & Tech.Travel

كلاكيت مرة ثانية: الاسعار في الكويت والامارات .. أيهما أرخص؟

photo 3

تحدثت عبر احدى حلقاتي في برنامج (فرانكوم شو) عن أسعار المنتجات بالكويت مقارنة بأمريكا … (اضغط هنا) وشعرت بأن البعض قد لايعرف كيف يقوم بالطلب أو ربما متخوف نوعا ما من الشراء من الانترنت .. ولكن ماذا لو قلت لكم أن الطلب يمكن أن يكون أسهل وأسرع (خلال يوم واحد) وفي نفس الوقت يحافظ على (فرق السعر) وأرخص مع وجود ضمان عالمي أيضا!

الامر بغاية السهولة … فخلال سفرتي الاخيرة الى دبي (دائما اكتشفت العديد من الاشياء الجديدة في دبي) شاهدت الاسعار المختلفة لمنتجات أبل (بما أنها الاكثر طلبا والافضل حاليا في سوق المستهلك) .. اكتشفت بأن أغلب (ان لم تكن كل) المنتجات أرخص من الكويت بفارق 40 دينار كويتي تقريبا! وهناك بعض المنتجات المتوفرة في دبي سعرها (تماما مثل سعرها على موقع أبل الرسمي)!!

photo 2

على سبيل المثال في الصورة أعلاه سعر الـ iMac الجديد لو نلاحظون مواصفات السعرالثاني نجده بـ 7999 درهم أي 620 دينار كويتي، خلال بحثي السريع على المواقع الالكترونية في الكويت دون تسميتها وجدت أرخص موقع يوفره بسعر 700 (سابقا) ولكن الان بسعر 660 دينار كويتي! .. الماك ميني على سبيل المثال وجدته لدى محلات فيرجين ميغا ستور في دبي مول ومول الامارات بنفس سعره الاصلي على وقع أبل دون زيادة درهم واحد (أو حتى دينار) مع هدية كوبونات بقيمة 300 درهم!! (يمكنكم الحصول على لوحة مفاتيح مجانا بتلك القيمة على سبيل المثال) .. الاسعار في الاعلى من محل اسمه iStyle وهو مشهور للغاية في مجمع دبي مول يقع بالقرب من صالة التزلج .. لاحظوا أنا أتحدث عن محل في دبي مول أي لابد من توفير أيضا هامش ربح للمحل ولكن مع ذلك فهو أقل من سعر محل صغير في منطقة حولي!!

يمكنكم الحصول على صفقات أكبر وأجمل من محلات ومعارض خارج حدود دبي اذا كنتم تعتقدون بأن الاسعار ستكون مرتفعه هناك العديد من المحلات الالكترونية المنتشرة هنا وهناك تبيع الاجهزة الجديدة بأسعار تنافسية مع ما تشاهدونه في المجمعات التجارية يكفي ان تسألوا أي تاكسي لاخذكم الى الاسوقة الخارجية في دبي وقد تجدون ماتحتاجون اليه .. كنت أيضا قد تحدثت قبل أيام عن سعر الجالاكسي تاب 3 والفرق بينه وبين الكويت بحوالي 15 دينار (اضغط هنا) .. كل هذه الفروقات في الاموال تشكل مبلغ كبير (15 دينار من هنا و 40 من هناك و 60 من هنا) لتصل بنهاية الامر بتوفير أكثر من 100 دينار كويتي … القرار لكم

* قد يقول شخص بأن تذكرة السفر الى دبي ستشكل هذا الفرق وأقول له .. الفرق يجعلك تسافر الى دبي لمدة يوم واحد على الاقل .. استمتع بالفرق ولاتدفعها في الكويت لتاجر جشع! مجرد رأي شخصي

‫17 تعليقات

  1. عين العقل مشكلتنا في الكويت لا توجد رقابه تجاريه او جهة لضبط الاسعار و الرقابه على التجار لهذا كل من يزيد على كيفه و السبب الاخر هو من انفسنا حتى لو نلاقي شي اغلى نشتريه بالتالي هو نوع من التشجيع على الاستمراريه لهم في رفع الاسعار و اللعب فيها بينما المفترض هو عدم القبول والرفض التام لتلك الزيادات الغير مبرره و النتيجه التجار سيرضخون لمتطلبات المستهلك ويقومون بتعديل الاسعار لتكون اكثر منطقيه

    1. في الامارات وفي كل المحلات تقريبا على مختلف أشكالها والوانها تلقى حاطين اعلان .. “اعرف حقوقك كمستهلك” .. تحس دائما المستهلك في الامان والبايع خايف

      1. شاشتي مالت نوت ٢ انكسرت بالامارات وبدلتها ب١٠٠٠ درهم بس مااعرف اسعار الكويت عشان اقارن

      2. لاحول الله
        :(

        اعتقد نفس الاسعار لان سمعت ان الجالاكسي اس 3 ب 60 ما استبعد تكون 70 او 80 دينار

        الله يعوضج خير

  2. You can by items from the official Apple UAE online store and have them shipped to your UAE Aramex account! or you can also by straight from apple US using a prepaid credit card which can be easily acquired , I’d rather wait and pay for shipping with the confidence that I’m getting a quality product rather than paying extra locally knowing that that I’m being scammed !!

    Amazon also provides the same for less than what you would pay at the apple store !

    1. I ordered an iMac from Apple’s UAE website. The transaction went through and my card was charged. Within less than an hour I got an email from Apple’s UAE office informing they are cancelling my order because of my Aramex address. They said they have a policy of not shipping to mail forwarding company. When I protested they offered to ship it to any address other address in the UAE. They took three weeks to refund my credit card.

  3. شباب مهو صحيح انك تشتري من ابل ستور و تشحن عن طريق ارامكس
    لان ابل رافضين ان اي واحد يستلم غيرك الجهاز

    قبل شهرين طلبت اي باد ورفضوا ابل يسلموه ارامكس ورجعوا المبلغ لي

    للعلم فقط

    تحياتي

  4. What about cars. I’m hearing that cars a lot cheaper in other parts of the GCC than in Kuwait. Would you happen to have any info on whether it’s possible to purchase a vehicle from another country in the GCC and ship it back to Kuwait? Thanks.

لاضافة تعليق