Food

قائمة بـ 10 أطعمة غير صحية ليست سيئة كما كنا تعتقد

double-cheeseburge_2631161b

تحدثت عن كثرة المطاعم في مواضيع سابقة ولكن هذا الموضوع الجديد المنشور في التيليغراف صدمني نوعا ما لبعض الاطباق التي كنا نعتقد أنها سيئة ولكن تبين لاحقا أنها قد تكون مفيدة (لاحظ كلمة قد) لما تحمله من عناصير يحتاجها الجسم ومن بينها Double Cheese Burger من ماكدونالدز حيث يطلق عليها من قبل الشخص الذي أعد الدراسة أنها أرخص وأشهر وجبة في تاريخ البشر ومغذية أيضا! (أعلم أنها صدمة غريبة)!

الطبق الاخر هو Fish & Chips .. صحيح أن الطبق الواحد يحتوي على الملح والخل ونسبة عالية من السعرات الحرارية خاصة البطاطا المقلية ولكن في المقابل تتوفر في هذه الوجبة أو الطبق فيتامين سي وفيتامين بي6 وفيتامين بي12 وبعض الحديد والزنك والكالسيوم بالاضافة الى الاوميغا 3 وغيرها من العناصير الجيدة!

الجبن رغم أنه العدو الاول لمعظم من يعتقد أنه يحتوي على الدهون! الا أنه يحتوي في بعض منتجاته (مثل الشيدار) على الكالسيوم والزنك والفيتامينات المختلفة!

والان نأتي الى البيتزا!!

أنها العدو الاول اليس كذلك؟ اذا قمتم باختيار البيتزا بطريقة معينة مثل أن تكون غنية بالدجاج والجين والخضروات فقد تكون جيدة بالنسبة لكم! وستحتوي على بعض العناصر والفيتامينات خاصة من الدجاج والخضروات وتحديدا الطماطم!

طبعا هناك بعض الاصناف الاخرى منها البيض والشوكولاته والاطباق الهندية!

لمعرفة المزيد – اضغط هنا

‫3 تعليقات

  1. أخوي فرانكوم وجود عناصر غذائية مثل البروتينات و المعادن الطبيعية في الوجبات السريعه لا يعني إنها “ليست سيئة”…مادري ليش ذكرت قول الله: “يَسْأَلُونَكَ عَنِ الخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِن نَفعِهِما”..نفس الفكرة تنطبق على الوجبات السريعة..نعم فيهم معادن مفيدة و بروتينات بس شالفايدة؟؟ هل هذا الشيء راح تخلي كمية الدهون العالية أنها لا تؤدي إلى تصلب الشرايين و أمراض القلب؟؟ أو مثلا راح تختفي مادة الأم أس جي المسؤولة عن تكوين نوع من الإدمان الشديد على الأكل السريع و التي تم ربطها مؤخرا بأمراض مثل الرعاش و السرطان و حالات الاكتئاب الإكلينيكي؟ أم إنها راح تحمي المستهلك من نسبة السكريات العالية اللي تخليه عرضه لمرض السكر؟؟ و على فكرة حتى البروتينات و المعادن تم تعدليها جينيا و بالتالي فالجسم لا يمتصها بشكل سليم و بالتالي فالجسم عرضة لأمراض فقر الدم و الأنيميا و ضعف جهاز المناعة…الله يحميكم من مخاطر هالسموم اللي يقصون علينا و يروجونها على إنها أكل..الله يزيد النعمة

    1. تصدق
      من أول ما قرأت الاية الكريمة تذكرت أن فعلا هالاشياء ممكن تكون فعلا مضرة للغاية ولو ان فيها فايدة
      جزاك الله خير :)
      مبدع +1

لاضافة تعليق