GalleryMisc.

صورة: المقر الرئيسي لبنك الكويت الدولي

أتذكر أن هذا الموقع المخصص الان لاقامة المقر الرئيسي لبنك الكويت الدولي بأنه كان أحد مشاريع الابراج لاحد التجار بالكويت .. وفجأة تغير اسم الموقع من برج عادي الى مقر رئيسي لبنك الكويت الدولي .. من خلال النظر الى تلك الصورة وتلك البقعة لا أتخيل بأن تكون مساحة البنك الرئيسية كبيرة جدا الا اذا قامت ادارة البنك بهدم العمارات والمسجد .. واعتقد بأنه يتوجب على البنك بناء مواقف عمومية (للعملاء والموظفين أيضا) ! أي أن بناء كل تلك الاشياء في تلك البقعة أمر شبه مستحيل بل مستحيل! .. في تلك المنطقة أيضا وفي ذلك التقاطع بالذات برج الحمراء التجاري وأيضا المقر الرئيسي لبنك الكويت الوطني وأيضا برجي الراية التجاري وعدد من المباني الاخري .. مايعيب تلك المنطقة أنها المحلات والمعارض المتخصصة بالهواتف ولوازم الزينة فهي نوعا ما غير متزامنة ومتطابقة مع الشكل العام للشارع الرئيسي والابراج!

‫8 تعليقات

      1. Also they need to fix the sewage problem in that area before they think of building new towers…Cant stand the smell of the area specially when you are using Al-Hamra vallet parking.

  1. ههه المساحة لابأس بها لبرج فقط
    المشكله انها مواقف ، يعني المشروع القادم راح يزيد من مشكلة المواقف لأن المساحه لا تكفي مواقف للبرج و الابراج المجاورة
    و ايضا الشارع عرضه صغير لإقامة ابراج عليه مع وجود برج الحمراء ( يجب ان يتناسب ارتفاع الابرج مع عرض الشارع) و ذلك لأسباب بيئية و هذه من مبادئ علم التخطيط الحضري اللي دايسين عليه بالكويت بإسم التنمية و الإقتصاد.
    بعدين اكثر من نصف الأبراج في العاصمه فاضية و الاسعار مرتفعة ، المساحات التأجيرية المعروضة فاقت الطلب بعدة مرات

    1. المنطقة هذي راح تتسم بالابراج العالية والمجمعات السكنية والتجارية بس تبقى المسكلة الاساسية ان الشوارع هناك ضيقة للغاية

  2. the picture doesnt show the new NBK head quarters, your in the right intersection but in the wrong corner ;)

    they already finished the parking bulilding and its huge but they still didnt start with the head quarters

    i can send you pictures if you want

لاضافة تعليق