News & Politics

الى فؤاد الهاشم

تحية عطرة بأرق عطور المطاعم الهندية وريحة أباط عامل “يكرف” من الفجر مرورا بساعات الذروة وحتى الساعة السادسة مساءا … تحية مرموقة الى أروع شخص يكتب في تاريخ الصحافة المحلية ! تحية عطرة أهديها الى أكثر شخص بالكويت يستلم رسائل كريهة عبر بريد صحيفة الوطن وكلها شتائم وسب ولعن … تحية أهديها لك بمناسبة ابداعك في كتابة مقالة اليوم … صباح الخير قبل كل شيء

اذا كان تطنز رساّم الصفحة الاخيرة على دولة قطر الشقيقة تعتبره حرية رأي … فلماذا اذا تهاجم من لديهم اقلام حرة يسبون الكويت وأهل الكويت ؟ متى كانت حرية رأي هي تعدي على الغير ؟  أعذرني أن أقول لك بأن من قوانين الحريات الاولى عدم استغلال هذه الحرية على حساب شخص أو مجموعة أو حتى دولة أخرى

ان ماقمت به الشركة الوطنية هو طبيعي وقانوني جدا … ياخي الشركة ماتبي جريدتكم الفاقدة للمصادقية ! شيئ طبيعي جدا … هناك شركات أخرى ومؤسسات ترفض بعض الصحف أن تنشر لهم أي اعلان عبر صفحاتها !! طبيعي جدا

نعم … أعلم أن تلك الاعلانات والدعايات تعتبر من مدخولك الشهري ومدخول باقي الموظفين وبالتالي سوف تقل الربحية لدى هذه الصحيفة التي سوف تنقرض عاجلا أم آجلا

نعلم ان (حراميكم الموقر) لديه نسبة كبيرة في شركة الاتصالات المتنقلة وأن تسعى الى ترويج هذه الشركة … أنا أقول العب غيرها وتعلم شوي عن حريات الصحافة وعدم التطنز على الغير … لانك في دولة كانت سباقة في كل شيء والان نحن نقبع أواخر تلك القائمة

‫106 تعليقات

  1. عسى ماشر يالي اسمك جابر؟؟؟؟؟
    شنو قوت الشعب القطري؟
    حد شاكي لك الحال وانا مادري
    اترك عنك هالخربطه احنا يبه عايشين في خير ونعمه
    الله يعز بومشعل
    والشيخ تميم
    والشيخ حمد بن جاسم
    روح دور لك ناس ثانيين وتكلم عنهم
    باي

  2. يااااااااااا رجل
    يااااااااااااااااااااااا رجل
    يااااااااااااااااااااااااااااااااا أبن هــــــاشم
    و الله أنـــــــــك أصبـــــــــتهم بمقـــــــــتل
    ياااااااا رجل حكام قطر يريدون فتح مزاد علني علي شفرات الحلاقة التي ترميه أنت كل يوم في القمامة
    يارجل تيوس الجزيرة غير قادرين عن التوقف عن البربرة

    يارجل و الله أن نصف شاربك قد نحر خراف الأعلام القطري بكلابه و تيوسه !!!

  3. يا جماعه الكويت كلها صارت فؤاد الهاشم يبه انتو اخوانا وانتو كسبتوا القضيه بفضل القضاء الكويتي العادل بس هو يقدر يكسب قضيه علي الصحافه عندكم مجرد سؤال وبعدين هذي وجهات نظر مافي داعي كل هالسب

  4. كلام الهاشم رسالة صريحة لحكام الخليج

    ومني أنا أقول يالحكام الخليجيين حكام قطر ولا حكام الكويت او اسعودية او الباقين من الحكام … نصيحة لكم
    افقهو اقرأو تعلموا من الأخطاء لا تبعدون ابناء القبائل من اوظائف احساسه وتقربون اللي ماهم اصل او اصلهم ايراني او شامي او من غابان افريقيا والهند وباكستان انكان مازلتوا تملكون إرادتكم فأفعلوا وان كان لم يكن بإستطاعتكم فاهربوا إلى اوربا واتركونا تعود الحسبه ونرز غيركم إت لم نرز انفسنا .

    ليتني فاضي مثلكم والله لأكتب إلى بكرة بس انام احسن لي .

  5. على الإخوة القطريين الذين كتبوا هذه الردود أن يخجلوا من أنفسهم هل هذا ماتعلمتوه من قناة الرأي والرأي الآخر
    لو كانت عندكم ثقة في أنفسكم وقادتكم لفندتم مقال الهاشم ورددتم عليه الحجة بالحجة والدليل بالدليل بدل لهجة السب والابتذال التي لاتصدر عن أشخاص أسوياء تربوا على السنع والذرابة في بيوت ومجالس
    لست مع فؤاد الهاشم في طرحه وأختلف مع تعاطيه مع الأزمة ولكن هو قال ماعنده قولوا ماعندكم أم أن صراحته كسرت أقلامكم وأخرست ألسنتكم إلا عن السب والشتائم بأقذع الألفاظ
    وللإخوة الذين كتبوا أن فؤاد الهاشم يسعى لتخريب العلاقات بين قطر والكويت أقول استحوا على ويوهكم هل هذا ظنكم بقيادة البلدين أنهم وراعين صغار ماعندهم عقل ولا منطق تتوتر علاقتهم بسبب مقالة هنا أو هناك قطر تقدم فيها كل شيء إلا عقول بعض أبنائها مازالت في مرحلة المتيسة المتأخرة وهي حالة تخلي راعيها يبي يناطح وبس بدون تفكير الله يعين قيادة قطر إذا كان المدافعين عنها أمثالكم لها حق اتجنس الشرقي والغربي تبي شعب ماتبي ثيران وتيوس

  6. قطريييييي أصيـــــــــل
    يريد فعل الفتن في بلد الدهات
    هههههههههههههههههههههههه
    يا قطري نحن نهاجم حكامك و سياساتهم و أعلامكم المسطول !!!
    سيدي الفاضل نحن حملت الجنسيه الكويتيه
    لا يرجعون الي أفريقية أو القاهرة أو الأرجنتين
    الجنسيه الكويتيه عزيزة و مو كل من هب و دب أخذها
    و حنا لسانه عربي
    و حاطين لينا مترجمييييييييين
    يا العنااااااابيه
    خلك محترم و جرياء و حرررررر
    حرررررررررر أيييييييه يا الحر و أيييييييه يا أكل التيوس
    ككككككككككككككككككك

  7. يالي اسمك صوت العقل مع اني ماأظن ان عندك عقل
    انت تناقض نفسك بنفسك تقول
    شنو متيسه وشنو امثالكم
    اكلة التيوس اذا صار شي لاقدر الله في بلادهم مايتخششون ويشردون من بلاد لين بلاد
    اكلة التيوس قلوبهم بيضا وعمرهم ماحسدو حد
    اكلة التيوس رجال وقت الشدايد وماتفرقهم كم بيزه
    اكلة التيوس ماينسون الي يخدمهم حتى لو خدمه بسيطه
    اكلة التيوس يسون خير ويقلونه بحر
    ملاحظه بسيطه؛بعض التيوس الي يتكلمون عن التيوس
    انا مالومهم لانهم مايعرفون سلك العرب
    اما احنا في قطر ولله الحمداذا جانا حد اكرمناه وعزيناه ولانبخل عليه
    على فكره ترى مايذبح الذبايح الا الرجاجيل الكفو

  8. ياقطر وافتخر اقرا ردي فوق أنا ماقلت أكلة التيوس قلت عقول متيسة تبي تناطح بدون تفكير وإذا فؤاد الهاشم وربعه (متعودين على الاستيك والمهياوة … خخخخ يازعم متطورين ) فهذا يخصهم …أبوي وجدي وأنا وعيالي بنتم ناكل تيوس ونقربها لضيفنا إن كان عدو أو حبيب أو عدو لابس ثياب الأحباب !!
    وقلت فوق ما أتفق مع طرح فؤاد الهاشم وهو أو غيره مايحق له ايتكلم عن قطر أو غير قطر إلا بإحترام
    اعتراضي هو على طريقة بعض القطريين بالرد سب وشتم خليتوه بطل وهي طريقة ماتتناسب مع كل دعوات قطر للرأي والرأي الآخر وقناة الجزيرة
    حمد بن جاسم تصرف بديمقراطية وراح للقضاء وكسب القضية تصرف راقي ويدل على احترام للكويت ونظامها القضائي
    ياليت أنتو كشعب قطري ماتنزلون عن هالمستوى وتتعاملون بنفس هالرقي موب لغة السب والشتائم اللي تسيء لقطر
    فهمت !!

  9. بالمناسبة ياقر وافتخر أنت طريت سلك العرب وترى موب سلك العرب اللي يسوونه بعض اخوانا القطريين اللي من تقول لواحد منهم كلمة يتكاثرون عليه ويتفازعون كأنه استعراض عضلات بغض النظر عن صحة الموقف من عدمه …العقل زين ياخوي والتعم بقطر والكويت وكل دول مجلس التعاون

  10. تسلم حبيبي صوت العقل على التوضيح..
    بس في بعض الكلمات في ردك صراحه تنرفز وتخلي الواحد يرد
    ع العموم ماصار الا الخير..وترى احنا مابينا وبين الكويتين الا كل خير
    بس الي اسمه فؤاد الهاشم تفلسف شوي وجاته الردود العدله
    وعلى قولت المثل؛من طق الباب جاه الجواب

  11. الله يسلمك ويسلم الطيبين بقطر وبكل العالم ترى المؤدب والذرب نتعامل معاه باحترام لو هو يهودي بس بعض الصحفيين للأسف فاهمين الصحافة مهنة طول اللسان وقلة الأدب وانعدام الحشيمة
    أكبر رد على الهاشم هو كلمة القضاء الكويتي النزيه وبعده (رفعت الأقلام وجفت الصحف مايحتاج نقول شيء صاحب الحق جاه حقه بالقانون )
    وتسلم أخوي قطري وافتخر على تفهمك فدوك الغوالي

  12. صوت العقل,,والنعم فيك ياخوي
    وهاي الي احنا متعودين عليه من اخوانا الكويتين بشكل خاص والخليجين بشكل عام
    وانشالله بنبقى اخوان واهل غصبن عن الي يحبون يثيرون المشاكل بينا
    ومادام ان ف الخليج في ناس مثلك وشرواك اعتقد ان احنا بخير

  13. ما سوت علينا سالفت الغزو كل من قام يتجمل فينا ولولا اهو جان ما تحررت الكويت اخواني القطريين يبه اقرا تاريخ الكويت ومساعداته لكل الدول الخليجيه والعربيه والله فشله نقول هالكلام وهذي مو منه بس هذا تاريخ وعليهم بالعافيه الموضوع فؤاد الهاشم طلعتو الخنين والخايس صج كلام فيصل الفاسم حنا للحين اعراب عندنافلوس وما نفتهم لا الحوار ولا الاختلاف لكن الله لا يعوزنا لاحد والله يهديكم بس اكلوا تيوس بعارين انشالله خنازير ليش ينرفزكم هالكلام

  14. يالله خذ واسمع شيقول الاخ بوفواز تيوس بعارين ؟؟؟؟
    يابابا التيوس البعارين على قولتك ولو انها جديده بالنسبه لي لكنها ابرك من المهياوه يالصلخ قال شنو قال تيوس بعارين يلعن ابواللي علمك العربيه وعلمك شانواع الحيوانات ياحيوان هههههههههههه

  15. العنزي واشك انك عنزي لان هذي مهي اخلاق عنزه وانا ماني صلخ ولا اكل المهياوه واللي ياكلها عليه بالعافيه للاسف هذا مستواك وانا خايف اللي يقرون هالكلام يعتقدون القطرييين كلهم فصيلتك وما اقدر اقول اكثر هذا اذا تفهم

  16. أخوي الكريم قطري وافتخر
    تحيا وتدوم طال عمرك عزيز وغالي والسموحة إذا كلامي الأولي انفهم غلط بس ماحب هالناس تاخذ أكبر من حجمها وأقول لك ولاهان أخوي الوايلي عنزي قطر
    الهجوم على العروبة والنتقاص القبايل العربية بأشكال متعددة منها اسلوب الغمز واللمز ومنها اسلوب فرق تسد (بتقوية بعض القبايل على بعضها ) وأسلوب الاستهزاء بالموروث القبلي العربي الأصيل مثل إحترام الكبير وحب الخشوم والفزعة والغارية على المحارم والافتخار بالأصل والنسب هذه الأمور وغيرها أصبحت ديدن بعض الكتاب والصحفيين المستعربين والعجوم وهو اسلوب يواكب الحملة الجائرة على الأمة الإسلامية وعلى العروبة التي تشكل (العصب) لأمة الإسلام والرافد الأساسي للموروث الأصيل والتريخ الإسلامي يشهد أن الهجمة من الزنادقة والشعوبييين الذين ادعوا الإسلام شمل موروث الأمة فالفردوسي في الشهنامة فعل تماما مافعله بعض الكتاب مثل …. صاحب المقالة حيث قال عن العرب أنهم يطمعون في الملك وهو من يأكلون الضب ويشربون ألبان الإبل هؤلاء هم أحفادهم ياأعزائي فلا تستغربوا
    مع أن هناك مسلمين ليسوا عرب يحترمونهم ويقدرونهم إلا أن هؤلاء يبقون كالخنجر المغروس في خواصرنا لايردهم دين ولا طول معاشرة ولا خبز وملح يردون لأصلهم
    أختكم صوت العقل –

  17. ولله ظني طلع بمكانه فيي بقطر سيدات يفكرون بطريقه عقلانيه وراقيه لكن المصيبه المسكينه كتبت اكثر من ثلاث مداخلات علشان يفهمون معني التحضر واحترام الراي الاخر واعتقد للحين البعض ما فهم الله يكون بعونج المهمه صعبه ادري بل هذا الموجود مع تقديري واحترامي

  18. اعتدنا بالمجتمعات الخليجيجه جلد الذات لدرجة اننا نبحث عن نقاط الاختلاف حتي الغير ملموسه وتجاهل مئات السنين من العيش كمجتمع واحد واسره واحده فلا عجب اذ اننا نتشارك نفس الظروف المعيشيه ونفس العادات والتقاليد بل نفس النسيج الاجتماعي من قبائل عربيه عريقه بل حتي بظروف العيش المريره كانت بلادنا قبله لكثير من الجماعات العربيه والاعجميه والتي كانت بالفتره السابقه تتمتع بمقومات العيش من مياه وزراعه وتضاريس نقصدها الان للتمتع باجازاتنا بعد سنه من العمل باجواء صعبه خصوصا بالصيف والغريب اننا ادخلناهم بشئؤوننا السياسيه والاجتماعيه حتى بدؤا بدق اسفين الاختلاف والفتنه فيما بيننا والغريب انهم يسموننا بالخليج دون ذكر اسماء دولنا مما يعزز اننا فعلا مجتمع خليجي واحد وللابد انشالله اخواني لا تستمعون لمثيري الفتنه بيننا ولتقبل الاختلاف بوجهات النظر ونلتجاوز الاختلافات البسيطه وتنحمل بعضنا بعيدا عن الشتائم و المزايدات فخليجنا واحد وشعبنا واحد وشكرا

  19. أثناء وجودي بالبحرين في إجازة قصيرة قرأت مقالة لكاتبة اسمها زهرة الصالح بصحيفة الوطن البحرينية عن الموضوع اعتقد كلامها يقند الراس ويرضي جميع الأطراف وتستحق الإشادة بارك الله فيهاعنوان المقالة
    رسائل على الماشي
    الفائزون الثلاثة والخاسر الأكبر‮!!‬
    الكاتب الكويتي‮ ‬المتألق فؤاد الهاشم انسحب من لسانه أو من‮ ‬يده لا أدري‮ ‬و‮”‬ثقل العيار حبتين‮” ‬على رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم بن حمد آل ثاني‮. ‬وجهة نظر فؤاد الهاشم أنه‮ ‬يمارس حرية الرأي‮ ‬والتعبير المكفولة له دستورياً‮ ‬في‮ ‬إحدى أكثر الدول ديمقراطية في‮ ‬العالم العربي‮ ‬والشرق الأوسط‮. ‬ووجهة نظر الشيخ حمد بن جاسم أن الأمر تجاوز حدود النقد العام إلى الشخصنة والتعريض به وأنه‮ ‬يمارس حقوقه المكفولة له قانوناً‮ ‬باللجوء للقضاء للضرر وطلب التعويض‮.‬
    ووجهة نظر القانون الكويتي‮ ‬النظر بمهنية في‮ ‬القضية بعيداً‮ ‬عن أي‮ ‬اعتبارات أخرى وإصدار الحكم المناسب وفق مرئيات القضاء المستقل لصالح المتضرر‮.‬
    ووجهة نظري‮ ‬أن هناك ثلاثة فائزين هم‮: ‬فؤاد الهاشم وصحيفة الوطن الكويتية العزيزة ممثلة في‮ ‬رئيس مجلس إدارتها الشجاع سمو الشيخ خليفة الصباح الذي‮ ‬لم‮ ‬يتخل عن صحافي‮ ‬بوزن الهاشم وحافظ على رباطة الجأش المفقودة عند رؤساء التحرير في‮ ‬مثل هذه المواقف،‮ ‬وخير دليل بقاء الهاشم بعد القضية‮ ‬يمتعنا بمقالاته الشيقة دون أن‮ ‬يُكسر قلمه ويواجه‮ ‬17‮ ‬قضية مرفوعة ضده من نواب أزمة‮ ”‬تأبين مغنية‮”.‬
    وفائز لا‮ ‬يقل تألقاً‮ ‬هو الشيخ حمد بن جاسم رئيس وزراء دولة قطر الذي‮ ‬سلك الدرب الديمقراطي‮ ‬وفضل التوجه للقضاء بشكل متمدن‮.‬
    وفائز أكبر هو الكويت ونظامها القضائي‮ ‬الذي‮ ‬يتسع للمشكلات مهما كبرت‮. ‬الخاسر الأكبر هم أنصار المظاهرات الذين أشغلهم الصراخ والضجيج عن استيعاب الدرس وفهم مضامينه التي‮ ‬تتلخص ببساطة في‮ ‬أن الرد على التصريحات لا‮ ‬يكون بالمظاهرات والتهديد بل بنهج الديمقراطية التي‮ ‬يدعون إليها،‮ ‬وأن حرية الرأي‮ ‬والتعبير‮ ‬يجب أن تقف احتراماً‮ ‬لسيادة القانون‮!!

    كلمات تستحق التحية لتكون خاتمة لهذا الموضوع الطويل ‬

  20. الاخ قطري وراسك عالي . الحمدلله لوجود امثالك في الحبيبه قطر ولا اخفيك اني لم ازر قطر واعتقدت ان الرقي في الطرح واحترام وجهات النظر مفقود هناك
    . لكن اهنيك علي اسلوبك واشد علي يدك بجميع ما طرحته الله يكثر من امثالك وسلامي لك ولاهل قطر

  21. حياك الله يابو فواز كلنا أهل وربع والمفروض الأمور ماتاخذ كل ذي لمساحة
    العجيب أخوي أن المجانين ومحبي الفتنة من الجانبين ومن الدول المجاورة احتلوا الواجهة الإعلامية وأججوا الخلاف بس مافي أحد التفت لمقالة جميلة مثل اللي كتبتها الصحفية زهرة الصالح بالوطن البحرينية واللي نقلتها في ردي وهذا يدل على أننا شعوب تنقصنا العقلانية لدرجة تمجيد التعصب مقالات السب والسخافة تم التركيز عليها لكن مقالات العقل والتسامح ماحد ياب طاريها
    ذي واقعنا يابو فواز للأسف

  22. الأخ قطري وراسي عالي سويت سيرش عن طريق جوجل على اسم الصحفية اللي حطيت مقالها فوق مالقيتها أتمنى تفيدني بأسرع وقت ممكن للأهمية
    واتمنى منك تبتعد عن التعميم والاحكام المسبقة الله يهداك

  23. اختي صوت العقل الموضوع سهل
    ادخلي على جوجل واطلبي صحيفة الوطن البحرينية
    أدخلي على كتاب الوطن واطلبي زهرة صالح
    شوفي مقالات الشهر عنوان المقال رسائل على الماشي ومن ضمنها المقال اللي نزلتها أهني
    ماطلبتي شي يابنت العم وإذا السالفة فيها فلوس فلا تنسي أخوج الأقربون أولى بالمعروف خبرج نبي نصيف ههه

  24. اخوى العزيز فؤاد الهاشم تحياتى الى قلمك وتحياتى الى الانامل الماسيه التى وهبها الله لك خل عنك العذااال وافضح كل من يتلاعب بالمصالح الشخصيه … انا معجب بكتاباتك حتى النخاع واعندى طلب بسيط منك ارجوا انك تتفم الموقف لانى كلى ثقه ان مافى احد يحل هالموضوع غيرك بليز اتمنى رساله عالاميل وادرى مشاغلك وايد

  25. يا جماعه فؤاد الهاشم علم من اعلام الصحافه تدرس مقالاته بكليات الاعام والصحافه وهو نتاج مجتمع ديقراطي وفكر حر منذ مئات السنين
    اما يكفيه فخرا كل هذه المقالات التي تكتب عنه وهي دليل متابعتهم له وقرائتهم مقالاته اما ذكره لرئيس الوزراء فلا ننسي ان ان هذا الشخص زار اسرائيل لااكثر من زيارته مكه المكرمه والجماعه القطريين المعترضين علي اراءه فلا اعرف احد متخصص في قطر يستطيع ان يرد عليه رد اكاديمي بل اين القطريين من الحركه الفكريه العربيه والشخصيين المعرفيين عربيا هما اثنان سعيد الهاجري بطل السباقات ووزير العدل السابق محمامي صدام المقبور بل حتي قناة الجزيره المسماه قطريه عباره عن مغاربه وفلسطينين بل حتي الضيوف فهم كل الجنسيات ما عدا القطريين يا جماعه صلوا علي النبي واعرفوا حجمكم الطبيعي والسلام

  26. واااااااااااااالله عمااااااااااااااااار ياقطر دام عزج
    وامثال الهاشم وغيره كله حسد وغيره علي اهل قطر انتي اساسا نعال يبا شايف ويهك انت ؟ ربي خافسه
    خرا عليك وعلي اللي يشجعك ويفتخر بمقالاتك
    والحمدالله ديرتنا مو مقصرا علينا بشي

    عماااااااااااااااااااار ياقطر :)

  27. فلا ننسي ان ان هذا الشخص زار اسرائيل لااكثر من زيارته مكه المكرمه
    شدراك؟؟؟؟
    ليكون تشتغل ف المطار؟
    ولا يتصلك ويقولك احجز لي؟
    خلك في حالك يبه ودع الخلق للخالق
    راح مكه ولا ماراح هذا الشي بينه وبين ربه

  28. يا اخونه يا قطرييين انشالله عمار يا قطر والله ما عندنا مشكله مع العمار بس يا ليت يكون العمار بالعقليات والفكر موبهالاسلوب المتدني بالرد اما عن زيارارته اسرائيل فهي نقلا عن قناة الجزيره القطريه الخلاصه اذا هذي ردودكم علي مخالفينكم بالراي فلا استغرب عدم رد فؤاد الهاشم عليكم الحكومه القطريه محتاجه اعادة نظر بتطوير العقليه القطريه والعمل علي النهوض بالشعب القطري الفكري وليس المادي فقط وموفقين

  29. حبيبي والله معور قلبك وياهم هذول تيسو من اكل التيوس اعنبوكم ما فيكم عاقل يرد مثل البشر والناس ويا خلاف محسودين علي شنو من اللعلم اللي عندكم والا الثقافه والا الختراعات العلميه اللي شلختو العالم فيها يا حظي شعندكم عشان الناس تحسدكم كل الناس شايفين خير نصيحتي استوردوا بفلوسكم افارقه علي الاقل ما ياكلون تيوس يمكن يكون ردهم اعقل منكم

  30. فؤاد الهاشم الصهيوني راعي الخمر السكير سميتوه كاتب للاسف انه كويتي المفروض يسحبون منه الجنسيه وردونه العراق هالكاولي هذا … ولي قاعدين يشجعونه خمه راعين كاس وحشيشه مثله …. فؤاد انا بدالك اروح اشتغل بكبريه اسرائيلي تنفع رقاصه

  31. تفضل هذا المسنوي ويقولون عمار يا قطر عمروا عقولكم وردوا مثل العالم شنو صهيوني وما صهيوني وامك رقاصه لا حول لله تري تلوعون الجبد والله بهالمستوي ومكتب اسرائيل للحين تتمشون يمه بالدوحه قال امك رقاصه قال يا حبيبي العب بعيد انت وين وهالكلام وين

  32. الامعات تحمل الاقلام و تكتب في زمن الموضوعية
    في الرد على مقالة كتبها شخص تافه
    لا استغرب من نكرة تحاول ان تبروز في زمن تحول الي دينونة تافه . و استغرب الازدواجية في مقياس المعايير شخص يمدح ابو جهاد و يتكلم عن ابا عمار و شخص يتكلم عن ثورة او عن نهضة او عن ظاهرة ك محمود دريش و يصفة بكلمات ما خرجت من نكرة الى لتدل على مقدار الضعف و العجز عن الوصول لما وصل اليه الكبار و يظن انه بمخالفة التيار الوطني الشريف في الكويت او في فلسطين او في الوطن العربي انما يستطيع ان يكون صاحب فكر او معروف و نكرة مهما عملت تبقى نكرة و زمن الموضوعية سوف يمحي هؤلاء الاشخاص و يعلمهم درس انه من خرج عن التيار الوطني الحر ذا صفات المقاومة و الالتزام لن يبقى الا نكرة لن تتحدث عنه الاجيال ولا تاريخ الى بما هو عار
    و هنا أتاسف لل وقتي الذي ضاع هبائا و انا ارد على ما كتبه النكرة

  33. من المفيد ان يعلم من يقرا لهذا المدعو فؤاد هاشم انه كاتب متصهين منذ نعومة اظافر ابيه كونه ينحدر من عائلة عرف عنها انها كانت موالية لحزب البعث العراقي ثم بين ليله وضحاها اصبحت هذه العائلة العدو اللدود للبعث العراقي وتقربت الى التيار الاسلامي في الكويت وبعد ذالك اشتد ولائها للغرب الى ان اصبحت تقاليدهم وعاداتهم اكثر امريكية من المواطن الامريكي ومن خلال ذالك بدا هذا الصعلوك فؤاد هاشم اهتمامه بالدفاع عن الجنس الثالث كونه مر بتجارب عديدة كان المفعول به ومازال يطالب مجلس الامه الكويتي بتشريع قانون يحمي الجنس الثالث ويسمح له بممارسه الشذوذ الجنسي بل يؤكد ذالك ويقول اسوة بالغرب الذي اصبح الكويت ولاية امريكية
    لهذا ماذا نتوقع نحن من خنزير سلبت شخصيته وكرامته وبات عاهرا لاسياده الذين كان لهم الفضل في تحريك ماكان يتلوى عليه هذا الكاتب في اعماقه المريضه لهذا على ابناء الكويت الغيورين ان يلفظوا مثل هذا السرطان الشاذ كي لايتفشى في حياتهم اليومية

  34. على راسنا يالقطريين @ما عليكم من هالكلب الهاشم@ترى الكويتيين يكرهونه و ما يحبونه @الكويت و قطر ديرة وحدة نموت فيكم و على راسنا و كتابته في جريدة كويتية لا يعنى ان الكويتيين راضيين عنه بالعكس نكرهه و لا تخلون هالقرد يكرهكم بديرتكم الكويت @معروف ان صاحب جريدة الوطن من …[email protected]بس احنا الكويتيين يحز بخاطرنا من قناة الحظيرة اللي تطب بديرتكم الكويت @تحياتيا يالغاليين @و ما على المجنون حرج :فواد:

  35. اذا كان فؤاد الهاشم نكره فما تكون انت يا محمد حديد او حداد لا يهمني اسمك واتصور انك تتكلم كلام اكبر من مستواك الفكري والثقافي الضحل بل حتي المليء بالاخطاء الاملائيه يا محمد نصيحه دعك من الكلام الكبير الذي تحاول ان تقوله وعدم الدخول بتوجهات الناس الفكريه والسياسيه وهذا الكاتب انا شخصيا لا اؤيده في كثير من طرحه ولكني احترم الراي الاخر وهو صاحب مقال مقروء ولا انت ولا انا نتسطيع انكار ذلك وما حكاية ابو عمار وابو جهاد وحزب البعث فهؤلاء لفظهم الناس والتاريخ وما الجوقه الحاليه الموجوده بفلسطين والتي تعزف نفس عزف السابقين الذين ذكرتهم فهم بمصافحه دائمه مع الصهاينه وبشكل يومي وبشع لكسب رضا من تقول عنهم صهاينه وامريكان الموضوع كبير يا محمد عليك واتمني ان تنساه

  36. اما انت يا يوسف العاني فما هذل المستوي الذي انحدرت اليه ومن هم الفاعلين والمفعول بهم فليلا من الاتزان مفيد احيانا واتمني عليك تزويدي بالبحث الاكاديمي ذوالانجاز العظيم باكتشافك تاريخ الاسرة السياسي من بعثيه الي اسلاميه الي اميركيه ثم متصهينه شي غريب ومضحك يا اخ يوسف بصراحه الا تستحي ؟

  37. لا والله ما سمعته ممكن تترجمه هذا اذا كان بمستوي يليق اما اذا كان العكس فاسمحلي لا احبذ معرفة نوعية الكلام البذي علي كل ارجو ان نستفيد من النقاش ولا ننحدر كالعاده . ومثلك عارف نحن اشطر الامم بالشتائم واقلها بالافعال .

  38. يا اخي يعجبني اصرارك علي كلمت نحنو والصحيح نحن وبضم النون ما اقول الا يا ضياعة الوقت معاكم و مع تخلفكم حتي بالاملاء وخلها علي الله سؤال انت من وين وسؤال اخر اكو منك وايد عيل ابشر بثوره ثقافيه عندكم

  39. لا تاسفن على غدر الزمان فطالما
    رقصت على جثث الاسود كلاب
    لا تحسبن بذلك تعالت على اسيادها
    فالاسد اسد والكلاب كلاب

    طبعا احب ان اوجه تحية الى الشعب الكويتي والشعب الخليجي باكمله والعالم العربي وكلنا امة واحدة ولكن يا فؤاد…. لا اقول اظن لا بل اني متاكد بانك ليس كويتيا وانك كلب مرتزق صهيوني تحاول زرع الفتنة بين الشعوب

  40. السلام عليكم ..
    الى فؤاد الهاشم والاخوة القطريين جميعا ..
    في السنوات الماضية زاد احتكاكي بالاخوة القطرين ومن الطبيعي انك راح تلقى منهم الصالح والطالح ولكم اللي غير طبيعي ان يكون الطالح منهم جاحد ويعاملك معاملة اليهودي .. في الحقيقة استغربت .. بل صدمت قلت لماذا كل هذا ما هو السبب ؟؟ .. قلت بيني وبين نفسي مافي دخان من غير نار واكيد اكيد في شيئ صاير ولابد من التحري عنه وبعد التحري تبين لي ان مقالات
    كاتبنا الكريم فؤاد الهاشم قد سببت نوع من العقدة للأخوان في قطر مما جعلهم في غيرة تامة وحقد دفين على كل ماهو كويتي !!
    يا جماعة الخير يا اهل قطر الصحافة عندنا تعتبر سلطة رابعة ولاي صحفي الحق في كتابة ما يشاء وفؤاد الهاشم صحفي سخر قلمه للقضاء على كل (( الوساخة )) الموجودة في الساحة العربية فان كنتم تعارضون لما يكتب فقابلوه بالحجج والبراهين ولا تقابلوه بالشتيمة والسب بالشرف والوالدين ..
    عموما عشان ترتاحون فؤاد الهاشم (( ليس من اصول ايرانية او عراقية )) كما تدعون فؤاد ابن عائلة نجدية كريمة نكن لها كل الاحترام لذلك اطلب منكم ان تحترموا وجهة نظره وان لا تنتقدون شخصه وشكله بل الاقتصار على مقالاته ..
    وشكرا ..

  41. في النهاية

    تم تغريم ( البقرة الطائشه )ما يزيد عن رصيدها في البنك وهو الأن مطالب

    والأموال المأخوذه منه تم التبرع بهااااااااااااا
    والان أتضح الصالح من البطال

    وإلى مزبلة التاريخ يا بو نص شنب

    تحياتي

  42. انا بعد كل الردود الي قريتها لقيت ان في ملايين من الناس تقراء حق الاستاذ الفاضل فؤاد الهاشم الله يطول بعمره…ويفضحهم اهل الهياط و العروبه

    المشكلة انا ابي اعرف هذول القطريين مادام مو معبرينهم بديرتهم ليش يتنططون علينا؟؟ يعني كل هذا حق وقل؟؟ ولا يعني مذيع قناتكم تونسي ولا فلسطيني او لعاب منتخبكم الوطني كلهم من الحبشه .. ولا مواطن واحد قطري عايش في الاعلام ولا في السياسه نفس النعام هالشعب اكل ونوم … و الفلسطينيين والعراقيين هم الي يمثلون ويديروون دولة التيووس

    وفي بعض الاغبياء الي كتبوا ان فؤاد الهاشم يجري وراء المصلحه الشخصيه و المال ومدري شنو !! يعني كاتب عظيم مثل فؤاد الهاشم ياخذ فلوس من بعض الشخصيات (((اصلا هو يدفع من جيبه الخاص لكشف المستور و اللعب على قلوب الناس مثل قناة الجزيره وفضحهم امام الناس كاافه))قناة فاشله تلعب مشاعر العرب لمصالح بعض الناس في دولة التيوس….

    على العموم هذا مدري شنو نكه كتب عن الكباب وهو يضحك احمد ربك على نعمة .. انت يابو التيوس تعرف التيوس شنو تاكل؟؟؟

    على العموم تحيه مني الى شيخ شيوخ بعض الناس الشيخ فؤاد الهاشم الله يطول بعمره

    الى الاماء ونحن معاك… اخوك فهد

لاضافة تعليق