Misc.

إنجاز الكويت

اذا كنت ستحسن جانب من جوانب الكويت, ماذا سيكون؟ في هذا العام, انجاز الكويت تسمح لك ان تجاوب هذا السؤال.

“سباق الابتكار الاجتماعي” العالمي مسابقة تحدث على الانترنت وتتحدى طلاب المدارس الثانوية على ابتكار عمل تجاري جديد والخروج بمبادرات فعّالة تخدم محيطهم الاجتماعي. ويركز السباق على تعليمهم على الارتقاء مهنياً ودعم مشاريع الطلاب الاجتماعية المبتكرة ومبادراتهم والعمل على تطويرها. المسابقة للطلاب ما بين 15-18 سنة.

مع 19 دولة المشاركة، من البرازيل والصين وبلغاريا وجنوب أفريقيا الى وكينيا والولايات المتحدة الأمريكية، المنافسة حقا عالمية .سوف تسمح للطلاب من الكويت (الدولة العربية الوحيدة التي اختيرت للمشاركة هذا العام) لعرض أفكارهم التقدمية على المستوى الوطني والنطاق العالمي. كما يعطي الطلاب فرصة فريدة للتعلم من متطوعين HP ذوي الخبرة من خلال الاستفادة من قاعة اجتماعات HP عبر الإنترنت.

هذا العام، تتحدى 1000 طالب من 40 مدرسة ان يشاركوننا بأفكارهم. المرحلة الأولى هي المسابقة الوطنية.

لدخول المسابقة الوطنية، كل فريق (3-5 أفراد) يجب ان يقدم وصفا لا يتجاوز 300 كلمة لحل وجدوه لتحدي اجتماعي محلي. يتم كل هذا من عبر الإنترنت.

بعد هذه الخطوة، إنجاز الكويت سوف تقييم وتختار أفضل 20 فكرة. الفرق التي اقترحت افضل 20 افكار سوف تنتقل الى مرحلة (التوجيه الالكترةني) والتي سوف تعرف الفرق الى متطوعين (هب) محليين.

وبالاستفادة من منصة الابتكار الاجتماعي على الانترنت سوف يقومون المتطوعين والطلاب على تطوير فكرتهم إلى خطة عمل مكتملة. طوال هذا الوقت، المرشدين سوف يزيدون معرفة الطلاب عن المشاريع الاجتماعية ويساعدونهم على صقل أفكارهم لكي يستعدوا للمسابقة الوطنية.

بعد ذلك ستقوم لجنة تحكيم HP الوطنية بمراجعة خطط الأعمال ، ثم سوف تختار الفرق ال 10 التي ستشارك في المسابقة الوطنية من عبر الانترنت.

المسابقة الوطنية ستحدد ممثل الكويت في المسابقة العالمية عبر الإنترنت.

الجوائز:

المرحلة الوطنية
• كل عضو من الفريق الفائز في المسابقة الوطنية سيتلقى أجهزة كمبيوتر (Laptop) HP
• المرشد من الفريق الفائز سيحصل أيضا على جهاز كمبيوتر HP
(Laptop)

المرحلة العالمية
• يتم منح أعلى 3 فرق مع منتجات HP (لم يؤكد بعد)
• الفريق الفائز يحصل على جائزة خاصة وهي المشاركة في المؤتمر السنوي JA-YE للخريجين في اوروبا ، مع تغطية جميع التكاليف.

مدة تسجيل وتقديم الأفكار مفتوحة حتى نهاية مارس للطلاب الفرديين والفرق.

لاضافة تعليق