MobBlogNews & Politics

أنا حزين .. أنا لا أشارك .. أنا خائف

20121129-081421.jpg

وصلتني هذه الصورة للتو وهي لكتاب اطفال وبخلفه الاصدارات الاخرى من نفس دار النشر !! انا حزين .. انا لا اشارك .. انا خائف!! لو كانت هذه الكلمات تتردد بصورة متكررة على اي طفل ترى ماذا سيكون وضعه؟ لماذا كل هذه السلبية؟ هل الكتب الاجنبية تحمل نفس المعنى والكلمات السلبية؟ لا اعتقد !! كان من الممكن ان تكون الكلمات الاساسية اكثر ايجابية وتحفيزية للطفل لا ان تكون في هذه الطريقة السيئة !! ما رأيكم؟ هل ستدعون اطفالكم يقرأون هذه القصص؟

Thanks Z.

‫7 تعليقات

  1. في حكمة تقول لاتنتقد قبل انت تعلم

    انت اول اقرء الكتب بعدين احكم هل كان بالامكان وضع عنوان اكثر ايجابية على قولتك

    ولا العنوان كان مناسب لما يحتويه الكتاب بغض النظر كان سلبي او ايجابي

    1. كلام صحيح .. انا اشرت الى العنوان وليس المحتوى ولو كان العنوان اكثر ايجابية لكان افضل .. الايجابيات تبعث الى الاصرار والتحدي فلو استخدمت كلمات مثل :انا لا اخاف .. انا اشارك .. انا لست حزين اليست افضل؟

  2. أنا حزين… أنا لا أشارك…أنا خائف ينفع يسونه بروشور توعوي حق الانتخابات باجر يوعي الناس اللي ما تشارك :p

  3. في حالة الازمة نعم

    I think most kid know the cheery colourful positive books hold the message they are supposed to, and this is something rare, a lot of kids hide their true feelings and I can testify to that as a teacher.. May be kids wouldn’t like to read it out openly in the company of other kids, or may be they would, because just like us adults, all the kids have something they fear and something they don’t want to share with others or something that they are scared of… This is more practical when it comes to dealing with their inner most often not obvious struggles..
    I know it puts you of as a father, but you could give it a try, who knows how your kids may surprise you!

لاضافة تعليق