FoodMisc.

أسباب ارتفاع أسعار مطاعم ماكدونالدز في الكويت

mcdonalds

كنت أنوي الحديث عن هذا الموضوع قبل حادثة تفجير مسجد الامام الصادق في الكويت يوم الجمعة الماضي ولكن بسبب الاحداث الاخيرة فضّلت أن أقوم بتأجيله الى اليوم

أسعار الشركات والمطاعم والكافيهات في الكويت بشكل عام مرتفعة بطريقة غير مبررة على الاطلاق وربما في كثير من الاحيان على اتفه الاسباب ان كان هناك سبب في الاساس! شوتايم رفعت الاسعار للمرة الثانية هذا العام مسببة انها قامت باضافة قناتين جديدتين (سأقوم بشنر موضوع كامل عن ماحدث معي بالضبط) تويوتا أيضا رفعت الاسعار في خدمة السيارات وأخيرا ماكدونالدز!!

قمت بمراسلة حساب ماكدونالدز على تويتر وفي اليوم التالي وصلتني منهم رسالة بالايميل منهم:

شكراً للإستفسار، علماً بأنّنا نأخذ استفسارات عملائنا على محمل الجد. لقم تم رفع أسعار منتجاتنا هذا العام نتيجة لعدد من العوامل.

1. انخفاض قيمة العملة الكويتية مقابل الدولار بنسبة 8- 9 %.

2. الزيادة في أسعار البنزين التي بناءً عليه زادت تكاليف النقل و التكاليف اللوجستية التي يتم عن طريقها نقل المواد الأولية الغذائية.

3. زيادة تكاليف المواد الأولية الغذائية بنسبة تصل إلى 5 %.

4. زيادة في أسعار إيجارات المطاعم وخصوصاً في الجمعيات التعاونية الغذائية بنسبة 100 % خلال السنتين الماضيتين.

5. زيادة في تكاليف سكن الموظفين. حتى بعد الزيادات في الأسعار لازالت أسعارنا تنافسية في مجال خدمة المطاعم السريعة منذ أن تم افتتاح ماكدونالدز في عام 1994. لقد حافظنا دائماً على مستوانا الرائد في تقديم الطعم المميز بالسعر المميز . نأمل أن يكون هذا الجواب مُرضياً. بالختام، نهنئك بالشهر الفضيل ونودّ أن نعرف ما هو رأيك بوجبة رمضان المتكاملة والتي أطلقناها حديثاً.

رمضان كريم!

مع تحيات فريق ماكدونالدز الكويت

كل الشكر لهم على الشفافية الكاملة في الموضوع والرد بطريقة مهنية على عكس بعض الشركات الاخرى التي كانت لي قصة طويلة معهم.. عموما عن أي أسعار “بنزين” يتحدثون؟ ففي الكويت مازال البنزين بسعر التراب!! الا اذا كانوا يقصدون خدمة التوصيل التي هي بالاساس بسعر ثابت 750 فلس وهو الاغلى في الكويت على الاطلاق بين كل المطاعم!!

اذا كانت ماكدونالدز الكويت ترضخ لرفع سعر إيجار 100% فكان الاجدر لهم البحث عن مكان آخر والكشف عن الجمعيات التي رفعت هذه القيمة! ان سكوت ادارة ماكدونالدز على الايجار بنسبة 100% ورفع السعر بالمقابل على المستهلك أمر غير مقبول على الاطلاق!

أتمنى منهم اعادة النظر في الاسعار من جديد واعادتها الى ماكانت عليه بالسابق

‫4 تعليقات

    1. السؤال اللي يكرح نفسه وهو الاهم … اذا فرع واحد من بين 50 فرع مثلا رفع الايجار على المطعم هل يتم رفع القيمة على كل الافرع الاخرى؟

      سؤال مو قادر القى له اجابة

  1. عزيزي الدجاج المستخدم عند ماكدونالدز من المتحدة وباقي المواد محلية قولو لي وين باقي المواد المستوردة وشكو اسعار البنزين وسكن الموظفين ياحبيبي خله يقول جم سعلا ال markup الي حاطه وبسه بوق

لاضافة تعليق