كأس التخيل 2017 يستمر في إلهام الابتكار بين الشباب الكويتي

أقيم مساء يوم الاثنين الماضي الحفل الختامي واعلان الفائزين لمسابقة كأس التخيل لعام 2017 من قبل شركة Microsoft العالمية حيث يتأهل الفائزون من الدول المختلفة الى النهائيات في الولايات المتحدة الأمريكية

وفاز فريق “NOCTURNE” من الجامعة الأميركية في الكويت على المركز الأول عن مشروع ”Artopia” وهو تطبيق يعتمد على الموقع الجغرافي والذي يمكن للمستخدمين استخدامه لتنفيذ رسومات ثلاثية الأبعاد في الواقع المعزز، وحفظها في العالم الفعلي كي يراها الآخرين. ويستعين “Artopia” بتقنية الواقع المعزز كي يسمح للمستخدمين بالرسم في الفضاء ثلاثي الأبعاد، مستخدمين هاتفهم كفرشاة رسم، والمحيط من حولهم كلوحة رسم، وكاميرتهم كعدسة عرض. وستتواجد لوحة المستخدمين في النسخة المعززة من الواقع في هاتفهم، وستدور مع حركة الكاميرا حولها، ما يجعلها كما لو كانت جزءا من الواقع.

وحل فريق FEHOT من جامعة الشرق الأوسط الأميركية في المركز الثاني عن مشروع كلمة “FEHOT” التي تشكل الأحرف الأولى من عبارة ” Facial, Emotion, Human Object Tracking System”، وهو نظام متابعة الأشياء الوجهية والوجدانية والبشرية، صمم للجمع بين التعرف على ملامح الوجه واستنباط الوجدان والتعرف على لوغاريتمات معالم الجسم البشري المتباينة. هذه المراحل الثلاث مجتمعة ستجعل من عملية الكشف عن الإرهابيين المحتملين من بين الحشود أمراً أكثر دقة.

بينما جاء فريق “BEYOND SIGHT” من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا في المركز الثالث لمشروعهم الذي يحول الكلام على اللوح إلى صور ونصوص، وتحويلها بعد ذلك إلى صيغة “وورد”، بما يتيح للمستخدم قراءتها باستخدام الشاشة المفضلة لديه.

للمزيد عن المسابقة – اضغط هنا

This entry was posted in News & Politics. Bookmark the permalink.

لاضافة تعليق