فكرة: أرسل صور المخالفات الى الداخلية

لماذا لايشارك الشعب رجال المرور برصد المخالفات التي تحدث أمامهم من خلال عدسة الكاميرات (سواء الهاتف النقّال أو أي كاميرا أخرى) وارسال تلك المخالفات الى قسم الكتروني في وزارة الداخلية؟

في كل رمضان تزداد الزحمة بشكل جنوني والسبب يعود الى بعض المعتوهين من قائدي السيارات ممن يركنون سياراتهم على جانبي الطريق وبالتالي يصبح الشارع من حارتين الى حارة واحدة اما ذهاب أو عودة! وبكل تأكيد هناك أسباب أخرى متعدد منها أيضا ممن يتعمدون من تخطي اشارة المرور في التقاطعات الحيوية رغم أن الازدحام أمامهم واضح ومع ذلك يقمون باغلاق الطريق على الحارات الاخرى في ذلك التقاطع!

الكثير من الاسباب سببها مجانين الشارع بشتى أشكالهم وأنواعهم وأعتقد أن أبسط العقاب لايقع في سحب لوحات السيارات بل تسجيل هذه المخالفة مباشرة على نظام المخالفات وأن تكون قيمة غرامة المخالفة مرتفعة جدا ليتأدب في المستقبل قبل التفكير في المخالفة

على فكرة كل الاختناقات المرورية أمام مقر عملي في مدينة الكويت لاتجد دورية واحد أو شرطي مرور واحد يقوم بتنظيم عملية السير أو حتى مخالفة أي من هذه التجاوزات من قبل السيارات المخالفة!

هذه المقالة كُتبت في التصنيف Misc.. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

5 تعليقات على فكرة: أرسل صور المخالفات الى الداخلية

  1. basel كتب:

    اخي فرانكوم في منطقة عملك شيء لا يعقل من ازدحام مروري بطله الفوضى التي تكون ظاهرة للسائق بكل وضوح في شهر رمضان
    كثرة المباني وعدم وجود مواقف هي من أحد الأسباب الرئيسية لهذه المشكلة، لا أعتقد أن وجود دورية ستحل المشكلة، بل سيكون الحل مؤقت ولحظي ، الحل في الحس والشعور بالآخرين أن وقوفك وعرقلتك للسير هي أذى بحد ذاته لو وقع فيه هذا المخالف بنفس المشكلة فسوف يلعن ويشتم ويغضب ، وإن سألته لقال : وما هي المشكلة هل خربت الدنيا!؟
    أتجنب وأتحاشى تلك المنطقة التي تتحدث عنها في رمضان أو غير رمضان
    الله يعينك

    • Frankom كتب:

      هلا أخوي باسل مبارك عليك الشهر الفضيل…مأساة بحد ذاتها وللعام الرابع على التوالي تتكرر دون رقيب أو حسيب على الرغم من اتصالاتنا المتكررة على الدوريات ولكن مافي حل جذري الى الان

  2. legmh كتب:

    كيف ما يكون فى شرطى ينظم المرور اساس كل شى هو النظام
    ازمة المرور لها عواقب كثيرة ولابد ان نتكاتف لمساعده الشرطة للحد من هذة المعاناه
    وكل عام وانتم بخير

  3. m كتب:

    و اللي يصور المخالفه و هو يسوق، هل يخالف؟

لاضافة تعليق