Internet & Tech.Misc.News & Politics

أمازون كيندل

منذ فترة وأنا أقرأ بعض الكتب على جهاز كيندل من أمازون، واجهت بعض المشاكل في الكتب العربية بسبب قلة الموجود وضعف الطلب بسبب أو بآخر على الكتب الالكترونية!

قبل فترة أعلنت أمازون انها قامت بتوفير الكثير من الكتب العربية وانها بصدد اضافة المزيد منها خلال السنوات القادمة!

سببان يجعلني أطرح  هذا الموضوع الان..الأول من منكم يستخدم هذه الأجهزة؟ وهل فعلا تغنيكم عن الكتب التقليدية؟

السبب الثاني هو مايتم طرحه في كل عام في بعض الدول التي تمنع بعض الكتب من التداول في معارض الكتاب وغيرها..صحيح انها متوفرة (تلك الكتب) للطلب عبر الكثير من الدول العربية والاجنبية ولكن تبقى ممنوعة في البعض الآخر لسبب ما!

‫4 تعليقات

  1. يمكن صارلي اربع سنوات ما قريت كتاب تقليدي. إما الكتروني من خلال تطبيق كندل على الآيباد والآيفون أو كتب صوتية من Audible وأحياناً مع بعض! من خلال خدمة WhisperSync اللي تسمح لك تقرا الكتاب بكندل بعدين تكمله مقروء في Audible بعدين تكمله قراءةً بكندل. لكن للأمانة ما شريت جهاز كندل من قبل، الآيباد كافي.

  2. القراءة من الكتاب مباشرة أفضل وأكثر متعة ، وهذا ما نشاهده في عالم المكتبات بالغرب ، حيث الكلمة الأولى للكتاب الورقي ، الاستمتاع بالقراءة بتقليب الصفحة وتلمس الورق احساس وشعور مميز ، عن نفسي جربت القراءة من الأيباد ، ولكن لم تكن بتلك المتعة والتشجيع على القراءة .
    محاولات عديدة لشنر الكتاب الالكتروني ولكن من دون فائدة تذكر ، ينفع مع الكتب الممنوعة من النشر أو غير المسموحة لدى بعض البلاد ، وغير ذلك لمحبي القراءة بشكل عام فإنهم يفضلون الكتب المطبوعة . علما أن الكتاب الالكتروني أقل كفلة بشراءه عن الكتاب الورقي .

لاضافة تعليق